أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

طريقة تفليش وإسترجاع روم المصنع الأصلي لهواتف الكاتيل How To Flash alcatel

 كيفية عمل سوفت وير الكاتل وإسترجاع روم المصنع الأصلي لهواتف الكاتيل

اتاحت alcatel عدة برامج مجانية بعدة اصدارات مختلفة من برامج عمل سوفت وير Mobile Upgrade. ليستطيع المستخدمين من تفليش هواتفهم وتحديثها واعادة الروم الرسمي لجوال الكاتل. عند حدوث تلف في نظام التشغيل من خلال هذه البرامج المجانية ومن خلال حاسوب. سواءا اكانت هواتف قديمة او حديثة جميعها مدعومة من خلال هذه البرامج.

وحديثنا سيكون عن الطرق التي وفرتها الشركة لدعم محبيها. وجعلهم اكثر تمسكا بهواتفها مقارنة ببعض الشركات الاخرى مع ان العديد من الشركات قدمت نفس الدعم. ولكن باهتمام اقل من شركة الكاتل وخاصة في موضوع السوفت ويرSoftware.

مقدمة عن شركة Alcatel

تعد شركة الكاتل Alcatel من كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية والقديمة نوعا ما. فقد كانت فيما مضى تنافس شركات عملاقة في هذا المجال. حيث شملت ايضا تصنيع العديد من الادوات البرمجية كالراوترات والشاشات والى آخرة من هذه الصناعات ذات الاختصاص. ومن احدث هواتفها Alcatel 1B (2022),Alcatel 1L Pro,Alcatel 1V.

فقد اعتنت شركة الكاتل منذ تأسيسها بزبائنها من الخدمة والدعم الفني عبرقنواتها على الانترنت. مما ساهم بشكل كبير في انتشارها بين الناس. واصبح لها محبيها من كل انحاء العالم وهذا امر يعرفة من يعرف هواتف الكاتل Alcatel.

لضمان عدم اخفاق التفليش للهاتف software يجب توفر بعض الاشياء. " وخاصة اذا لم تكن فني سوفت ويراجهزة خلوية" على حاسوبك لاتمام السوفت وير فما هي هذه الاشياء؟:

  1. *كيبل usb نوعية اصلية.
  2. *شحن البطارية ما لا يقل عن 50%.
  3. *التعريف المطلوب للمعالج الذي يحمله الهاتف نتحدث عنه ببعض التفصيل.

تحميل تعريف هواتف الكاتل Alcatel usb driver

تعمل هواتف الكاتل alcatel في الغالب وبشكل كبير جدا على معالج يسمى ميديا تك mtk cpu. وهذا المعالج مزعج نوعا ما من حيث التعريف على الحاسوب "طبعا في حالة ان الهاتف لا يعمل" اذ يجب ربط الهاتف وهو مغلق بالكامل.

ولهذا كله يجب ان يحتوي الحاسوب على تعريفات خاصة بمعالج ميديا تك. وسوف تجد في داخل مجلد البرنامج تعريف اسمه usb driver. يمكن الاعتماد عليه لتعريف هاتفك. واترك لك رابط اسفل المقالة لتحميل احدث اصدار من تعريف معالجات ميديا تك. في حال لم ينجح هذا التعريف لديك وفي المدونة تجد الكثير من الحلول لتعريف هذا المعالج.

تنزيل برامج تفليش هواتف الكاتل Alcatel Mobile Upgrade

اسم البرامج: Mobile_Upgrade

يدعم هذا البرنامج او البرامج عدة اصدارات حيث ان كل اصدار يدعم مجموعة من الهواتف. من حيث الرقم ولا يعتمد على الحرف الذي يلي الرقم. فعند اختيار نوع الهاتف من القائمة المنسدلة لا يعتمد الحرف الذي يلي الرقم وهذا سيتم ايضاحة من خلال هذه المقالة تابع حتى النهاية.

كيفية تفليش موبايل alcatel؟

  • قم بتحميل البرنامج المطلوب من هذا الرابط 👈Mobile_Upgrade.
  • قم بتثبيت البرنامج على الحاسوب.
  • افتح البرنامج كمسؤول.
  • اختر لغة البرنامج.
  • من خلال القائمة المنسدلة قم باختيار الهاتف حسب الاسم ولا يهم الحرف الذي يليه.
  • اضغط Start وتابع التعليمات من خلال البرنامج والتي تحوي طريقة التوصيل.
  • رسالة تحذيرية مفادها يجب شحن البطارية 100% حتى لا تسبب موت الهاتف.
  • وافق على الرسالة من خلال الضغط على YES.
  • البرنامج بانتضارك لتوصيل الهاتف حسب نوع المعالج.
  • بعد ربط الهاتف بالحاسوب سوف يقوم البرنامج بتنزيل احدث اصدار وكتابتة للهاتف.
  • افصل الهاتف واعد تشغيله من خلال كبسة البور.

تفليش هواتف الكاتل بأمان ?How To Flash alcatel

تفليش هواتف الكاتل بأمان ?How To Flash alcatel

كما نلاحظ من خلال الصور وبعد تثبيت البرنامج وفتحه. نختار اسم الهاتف والضغط على next ثم يظهر لك رسالة تحذير نوافق عليها ونربط الهاتف بالحاسوب وسوف تبدأ عملية تفليش هاتفك الكاتل.

موقع تحميل برامج سوفت وير الكاتل: Alcatel Software

تحميل تعريفات هواتف الكاتل :Mtk usb Drivers

عدنان النمراوي
عدنان النمراوي
تعليقات