advertisement
أخر الاخبار

حل مشكلة الشحن Samsung Galaxy M32

Samsung m325f not charging solution

سامسونج m32 لا يشحن. اذا كنت تملك جوال Samsung Galaxy m32 فربما سمعت بهذه العبارة او رايتها. phone not charging temperature is too low والتي تعني درجة حرارة الجهاز منخفضة مما يعني عدم قدرة الهاتف على الشحن.

وظهرت هذه العبارة على بعض هواتف سامسونج الحديثة مثل (samsung m32) وانواع اخرى ايضا مثل جوال (a20-a30-a50) وغيرها. ويلزم اجراء تصليح لمكونات الشحن وفحصها حتى يعود الهاتف للعمل ويشحن بشكل طبيعي.

warning!: Your phones temperature is too low, charging stoped!:تعني هذه العبارة ان درجة حرارة الهاتف منخفظة/مرتفعة جدا توقف الشحن مؤقتا ولن يكون بوسعك شحن هاتفك او استخدامة الا بعد اصلاح هذا العطل.

هل عطل شحن الموبايل سوفت وير ام هاردوير؟

وتجدر الاشارة الى ان هذا العطل هاردوير hardware وليس سوفت وير اذ ان بعض الفنيين او مستخدميين هاتف samsung m32 سامسونج m32 يعتقد بأن هذا العطل يتم حلة باجراء سوفت وير لاعتقاد مستخدم الهاتف ان هذا السبب غير معروف اي ان العطل ناتج بدون سبب وهذا خاطيء.

M325F(samsung m32) warning!: Your phones temperature is too low, charging stoped!

درجة حرارة الهاتف منخفظة او مرتفعة (samsung m32)هذه العبارة التي تظهر في هواتف سامسونج وهذا يعني ان الهاتف قد توقف عن العمل كليا ولا تظهر الا اشارة الشحن باللون الاحمر او توقف عن الشحن في حال ان الهاتف يعمل بالشكل المثالي عند توصيل الشاحن.

ما هي اسباب عطل الشحن في هواتف سامسونج M32؟

تعتبر مشكلة درجة حرارة الهاتف منخفظة الاكثر شيوعا بين اعطال الشحن في هواتف سامسونج اذا استثنينا قاعدة الشحن او ايسهات الشحن بشكل عام.

فتلك لا تظهر علامة الشحن نهائيا او قد تظهر ولكن شحن البطارية لا يرتفع وهو ما يسمى الشحن الوهمي وهو نادر الحدوث وقاعدة الشحن او ايسي الشحن غالبا هما المسببان الرئيسيان لعطل الشحن الوهمي.

  1. قاعدة الشحن: وعطلها يكون على حالتين الاولى لا يشحن نهائيا (عدم الاحساس بالشحن) والثانية يشحن وهمي اي لا ترتفع اشارة الشحن في الهاتف.
  2. ايسيات الشحن: ايضا قد تسبب عطل كامل للشحن او تسبب الشحن الوهمي.
  3. باقي مكونات مجموعة الشحن: وهي كثيرة تتسبب نادرا في عدم الاحسان بالشاحن او الشحن الوهمي.

حديثنا اليوم في هذه المقالة عن هاتف سامسونج M325F (M32) لا يشحن ويظهر على شاشة المبايل ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند توصيل الشاحن وسوف يكون التفصيل من خلال الصور والشرح حتى تكون الامور اوضح واسهل.

يعرف بين فنيين صيانة الهواتف بعض المكونات المسببة للاعطال بشكل كبير وفي هذا الهاتف بشكل خاص وهواتف سامسونج بشكل عام (المقاومة الحرارية). منذ وجود هذا العطل في الهواتف القديمة والحديثة وباختصار سنقوم بالبحث عن هذه المقاومة من خلال المخطط ونزعها بالكامل او تغييرها.

تحذير قبل عمل بريدج :تأكد من قدرتك على توصيل هذه النقاط لان اي خطأ سيتسبب في تلف الهاتف او احداث اعطال اخرى وهذا ما لا نرغب به ابدا.

وفي هاتف Samsung Galaxy M32 (M325F) سوف نقوم نعمل بريدج اي توصيل نقطتيين معا من خلال سلك عازل وهو امر غير شائع في هواتف سامسونج عموما,لحل مشكلة توقف الشحن درجة الحرارة منخفظة سنفصل لك الامور تفصيلا من خلال الصور.

طريقة اصلاح عطل الشحن samsung M23؟

1- الصورة الاولى: توضح لك شكل الهاتف مع وجود عطل الشحن وظهور اشارة الحرارة على شاشة الهاتف سامسونج M32 وهذا يعني ان الهاتف لا يشحن ولن تستطيع تشغيله طبيعيا الا في حال تم اصلاح العطل.

Samsung Galaxy M32 (M325F)Temperature is too high || low

2- الصورة الثانية: وهو مكان النقطة الاولى التي سوف نقوم بالتوصيل بينها وبين النقطة الثانية حيث ان هذه النقطة هى بجانب ايسي الشحن وداخل مجموعة الشحن. وعليك توخي الحذر عند نزع العطاء عن هذه المنطقة انزعها بحذر اخي العزيز ولا تستخدم ادوات حادة وهذا سيعتمد على خبرتك الفنية.

Samsung Galaxy M32 (M325F)Temperature is too high || low

3- الصورة الثالثة: وهي منطقة البورد الثانوي يعرف ui board والذي يحمل قاعدة الشحن وبعض الواجبات الاخرى ويوضح مكان المقاومة الحرارية التي سوف نوصل بينها وبين المقاومة الاولى على البورد الرئيسي.

Samsung Galaxy M32 (M325F)Temperature is too high || low

4- الصورة الرابعة:توضح هذه الصورة بعد توصيل البريدج بين المقاومتيين وقد عاد الهاتف للشحن مرة اخرى بشكلة الطبيعي وهذا هو المطلوب ان نستطيع اصلاح هذه الاعطال ودون حدوث اية مشكلة للهاتف.

Samsung Galaxy M32 (M325F)Temperature is too high || low

كان هذا عزيزي الزائر الحل الامثل لحل مشكلة الهاتف لا يشحن وظهور درجة حرارة الهاتف منخفظة او مرتفعة لهاتف سامسونج m32(m325f).  ارجو ان اكون قد اسطعت مساعدتك على حل هذه المشكلة في شحن هواتف سامسونج حتى تستطيع استخدام الهاتف بالشكل المثالي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-