أخر الاخبار

ما هو قفل frp في هواتف الاندرويد؟

ما هو قفل frp للاندرويد؟

FRP (Factory reset protection) تم إضافتها من قبل شركة Google بدايةً من إصدار أندرويد 5 المعروف lollipop. وهي ميزة أمان إضافية على هواتف Android يتم تفعيلها تلقائيا بعد انشاء حساب جوجل جديد. الهدف منها حماية بيانات المستخدميين من العبث اذا تم سرقة الهاتف مثلا. فلن يستطيع أحد استخدام هاتفك الا اذا تم إدخال حساب Gmail المدخل مسبقاً. لنتعرف أكثر على حماية حساب جوجل FRP lock.

ما هو حماية اعادة ضبط المصنع ؟ ?What is Google FRP

هذا يعني أنه إذا كان جهازك قد تم إعادة ضبط المصنع بأي طريقة أخرى غير الإعدادات> الإدارة العامة> إعادة التعيين> إعادة تعيين بيانات المصنع" اي من خلال الضبط حصرا وليس بأية طريقة اخرى مثل recovery mode wipe data/factory reset ، سيتم مباشرة قفل FRP. وتظهر عبارة اثبت صحة ملكية حسابك على شاشة جوالك.

 Factory Reset Protection (FRP): هذا هو الاسم التفصيلي لهذه الحماية ويعني باختصار ان هذه الحماية تمنع اي شخص من استخدام الهاتف والدخول الية اذا تم عمل ضبط مصنع بطريقة غير قانونية باستثناء ضبط المصنع من خلال الهاتف الذي سيتطلب ادخال كلمة مرور من صاحب الهاتف الاصلي.

طريقة تفعيل frp lock؟

عند إجراء إعادة ضبط بيانات المصنع ، يتم إرجاع جميع الإعدادات إلى إعدادات المصنع الافتراضية ويتم مسح جميع البيانات الشخصية ، بما في ذلك الملفات والتطبيقات التي تم تنزيلها. إذا تم تمكين Google FRP ، فستحتاج إلى إدخال بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك قبل أن تتمكن من إجراء إعادة ضبط المصنع على الجهاز.

إذا فُقد جهازك أو سُرق ، وتمت إعادة ضبط بيانات المصنع في بيئة غير موثوق بها "اي باية طريقة كانت وليست من خلال الهاتف" ، فسيؤدي ذلك إلى تشغيل قفل FRP ما يعرف قفل حساب جوجل,والعامليين في مجال سوفت وير الهواتف الذكية يعرفونها حق المعرفة فنحن نتعرض لها بشكل يومي وفي جميع البراندات.

ما الذي أحتاج معرفته حول FRP؟

إذا كنت ترغب في إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع الافتراضية في بيئة غير موثوق بها ، فتأكد من أنك تعرف بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك حيث ستحتاج إليها لتسجيل الدخول بمجرد إعادة ضبط جهازك. إذا كنت ترغب في إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع الافتراضية ، ولكن لا تتذكر بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك ، فيمكنك اتخاذ إجراء مما يلي:

  • تحقق من إعدادات حساب Google وأعد تعيين كلمة المرور عبر الجهاز أو على www.google.com.
  • إذا قمت بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ، فقد يستغرق الأمر من 24 إلى 72 ساعة لإعادة تعيين كلمة المرور للمزامنة مع جميع الأجهزة المسجلة في الحساب.
  • إذا أدخلت كلمة المرور هذه بشكل غير صحيح على الجهاز ، فستتم إعادة تشغيل الفترة الزمنية مرة أخرى لمدة تتراوح بين 24 و 72 ساعة أخرى للمزامنة مع جهازك المسجل.

إذا قمت بالفعل بإعادة تعيين جهازك ، ولكن لا تتذكر اسم المستخدم و / أو كلمة المرور الخاصة بك في Google ، فلا يمكن استخدام الجهاز. ولحل هذه المشكلة ، يرجى اتخاذ الإجراءات التالية:

  • إذا كنت تعرف اسم مستخدم حساب Google الخاص بك ولكنك لا تستطيع تذكر كلمة المرور ، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على الجهاز ، أو على www.google.com. قد تستغرق مزامنة كلمة المرور الجديدة مع جميع الأجهزة المسجلة من 24 إلى 72 ساعة. حاول تسجيل الدخول إلى جهازك باستخدام كلمة المرور الجديدة بعد الإطار الزمني المقترح.
  • إذا كنت لا تستطيع تذكر أي من معلومات حساب Google الخاص بك ، وتم تشغيل قفل FRP ، فقم بزيارة أحد مراكز الخدمة المعتمدة لتلقي المساعدة المهنية. يرجى التأكد من أن لديك إثبات الشراء الخاص بك لإظهار دليل على ملكية جهازك.

 إذا كنت ترغب في إعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع الافتراضية ، فتأكد من أنك تعرف بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك حيث ستحتاج إليها لتسجيل الدخول بمجرد إعادة ضبط جهازك.

اذا كنت تملك هاتف اندرويد اليك بعض النصائح مستوحاة من خلال تجاربي العملية مع المستخدمين:

  1. حافظ على هاتفك من السرقة لاحتوائه على بياناتك الشخصية.
  2. اذا قمت بقفل هاتفك فلا تنسى كلمة قفل الشاشة,ستساعدك على فتح هاتفك عند قفل frp.
  3. احتفظ بحساب جوجل في مكان آمن اذا خفت من نسيانه.
  4. عند اضافة حساب جوجل استخدم كلمات واحرف سهلة كي لا تنساها مثل اسمك وتاريخ ميلادك.
  5. قم باضافة رقم هاتفك عند اضافة حساب جوجل لكي تتمكن من استرجاعه في اي وقت.

منقول لفائدة الجميع: المصدر سامسونج: تمت الترجمة والتعديل من قبلي.

على الرغم من أن ميزة FRP lock مزعجة للكثير من مستخدين انظمة Android. الا انها مفيدة جدا وتحمي الملفات من السرقة فلا تنزعج عزيزي عند ظهورها على شاشة جوالك فقد وضعت من اجلك. كل ما عليك فعله ان تحفظ حسابك وكلمة ألمرور او النمط من النسيان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-