أخر الاخبار

كيفية تصحيح أخطاء USB على Android

ما هو ADB وضع تصحيح أخطاء يو أس بي في الاندرويد Android Debugging Bridge؟

في هذه االمقالة ساحاول الاجابه عن هذه الاسئله (حول كيفية تصحيح أخطاء USB) التي يسأل عنها الكثيرين. وخاصة المبتدئيين في مجال السوفت وير او المستخدمين الذين يحتاجون معرفة طريقة تفعيل وضع adb. المعروف Android Debugging Bridge بوضع المطوريين USB Debugging. انصحك بقرآءتها كاملة حتى تحصل على معلومات اكثر عن طريقة تفعيل وضع المطور. ويفضل فتح هاتفك Android والتطبيق عليه.

USB Debugging,Android,mode,samsung,huawei.
enable USB debugging on android

ما هو وضع ADB mode تصحيح اخطاء يواس بي usb؟

يتضمن تطبيق الإعدادات على نظام أندرويد شاشة تسمى خيارات المطور USB Debugging. والتي تتيح لك تكوين سلوكيات النظام التي تساعدك على تحديد أداء التطبيق وتصحيحه. فعلى سبيل المثال يمكن تمكين تصحيح الأخطاء عبر (USB). يوجد العديد من الخيارات نحن كفنيين لا نستخدمها وما يهمنا منها امران تصحيح اخطاء usb والاخر هو ايقاف الحمايه المسمى (تشغيل فتح قفل oem) او فتح قفل الشركه المصنعة فقط.

يتطلب تمكين وضع التصحيح الوصول إلى قائمة خيارات المطور أولاً المخفية في إعدادات النظام لديك. لذا عند دخولك الى حول الهاتف او about غالبا ما يكون رقم ألاصدار هو الخيار لتفعيل وضع تصحيح يو اس بي ADB.

هناك العديد من الأسباب لتمكين تصحيح أخطاء (USB) على جهاز أندرويد الخاص بك. فعلى سبيل المثال يسمح لك بتحميل وتثبيت التطبيقات من خارج متجر قوقل الرسمي عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من الممكن أيضًا تثبيت ذاكرة القراءة فقط (ROM) المخصصة ونقل البيانات بين الأجهزة واستعادة الهواتف أو الأجهزة اللوحية المبنية  في وضع التصحيح.

 تنطبق المعلومات الواردة في هذه المقالة على نطاق واسع من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد بغض النضر عن الاصدار.

ما هي فائدة تصحيح اخطاء اليواس بي usb؟

يسمح وضع التصحيح "Android Debugging Bridge "ADB للمستخدمين بالوصول إلى الأعمال الداخلية لجهاز أندرويد الخاص بهم على جهاز كمبيوتر عبر اتصال (USB). حيث يلزم تشغيل تصحيح أخطاء (USB) لاستخدام مجموعة تطوير برامج أندرويد (SDK)، والتي يستخدمها المبرمجون لإنشاء تطبيقات جديدة واختبارها. كما يسمح للمستخدمين بإرسال أوامر متقدمة إلى هواتفهم من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام أندرويد (Debug Bridge ADB).

أسباب استخدام وضع تصحيح أخطاء (USB)

اذا تمكنت من تصحيح اخطاء USB فأنك سوف تتمكن من التلاعب بالهاتف اذا جاز التعبير من خلال الحاسوب او من خلال ادوات وبرامج السوفت وير. حيث ان هذا الخيار يصعب تفعيلة في حالة ان الهاتف مقفل FRP. ومن فوائد تفعيل وضع ADB ما يلي:

  • القيام بجذر root جهاز أندرويد حتى تتمكن من تثبيت نظام تشغيل مختلف.
  • استخدام (ADB) لتثبيت ملفات (APK) من جهاز الكمبيوتر ودفع الأوامر الأخرى عبر اتصال (USB).
  • استخدام (Fastboot) لاستعادة جهاز أندرويد تالف.
  • القيام بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك باستخدام أندرويد (SDK).
  • تصبح عملية اختراق الهاتف سهلة للغاية لاجراء تغييرات اساسية في النظام.
  • تخطي حساب جوجل بعد الفورمات.

المخاطر الأمنية في حال تفعيل وضع المطور Developer options

إن وضع جهازك في وضع التصحيح يجعله أكثر عرضة للبرامج الضارة والهجمات الخارجية. لهذا السبب سوف تتلقى مطالبة أمان في كل مرة تقوم فيها بتوصيل جهازك بكمبيوتر شخصي جديد. لذا يجب تجنب توصيل جهازك بمنافذ الشحن العامة أو استخدام شبكات (Wi-Fi) العامة مع تمكين وضع التصحيح.

هذه فكره ربما انها غير كافيه لهذا النضام الذي يجب الالمام به بشكل كبير لانه يساهم في انجاز بعض الاعمال لنا وخاصه ايقاف حماية حساب جوجل frp وخاصه مع الاصدارات القديمه نوعا ما مثل اصدار 6و7.

اذ انه اذا تمكنا من تمكين هذا الوضع فاننا قادرون على تخطي هذه الحمايه بسهوله وباي اداة تدعم التخطي. وقد قام العديد من الادوات والبوكسات بدعم هذه العمليه نضرا لسهولة التعامل معها.

كيف يمكن تفعيل وضع المطور (تصحيح اخطاء اليواس بي usb)؟

  • الدخول الى حول الهاتف والضغط سبعة مرات على رقم الاصدار بالنسبه لهواتف هواوي وباقي الاجهزه عليك التنقل بين اكثر من خيار منها في سامسونج رقم الاصدار هذا ويجب تجريب الخيارات المقاربه في باقي الهواتف التي لا تحضرني الان.
  • الرجوع خطوه للخلف والبحث عن خيارات المطور developer option.
  • اضغط عليه مرة واحدة سوف تجد عدة خيارات من ضمنها (تصحيح الاخطاء عبر usb).

دمتم في امان الله لاتنسوا دعمنا اذا اعجبكم الموضوع والاشتراك في المدونه والقناة عدنان النمراوي.

الخلاصة تم شرح طريقة تفعيل خيار المطوريين usb debuging. وطريقة تفعيل تصحيح اخطاء USB. في جميع الهواتف. مع بيان جميع الامور المتعلقة بهذا الوضع ADB mode. اتمنى انك استفدت من هذه الزيارة. إذا كنت تبحث عن شيء آخر للاجهزة الذكية, ما عليك الا التوجه الى القوائم في اعلى المدونة واستعراض العنواوين التي اتمنى ان تجد فائدة في مدونتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-