أخر الاخبار

احترف عمل سوفت وير سامسونج بالصور والفيديو

طريقة عمل سوفت وير لأي هاتف سامسونج باستخدام الكمبيوترعن طريق برنامج odin

تعاني اجهزة سامسونج من مشكلات في نظام ألتشغيل System وتحتاج الى بعض ألخبرة لحل مشاكل هاتفك. سنتعرف معا في هذه المقالة على اسهل طرق عمل سوفت وير سامسونج How To Flash Samsung By Odin. حيث يعتبر يرنامج الاودن الرقم واحد في تفليش هواتف سامسونج وطبعا بغض النظر عن الحماية وإصدار اندرويد. فما هو السوفتوير Software؟ وما هي أفضل طرق عمل السوفت وير بإستخدام الكمبيوتر؟ وما هي افضل مواقع تحميل فلاشات السامسونج؟.

كيفية عمل سوفت وير هواوي؟

مثلها مثل باقي الهواتف الذكية Smartphone تعاني اجهزة سامسونج من خلل في انظمة التشغيل Android. ويعود هذا لعدة اسباب منها التطبيقات والالعاب والبرامج الاخرى التي يتم تنزيلها من متجر Google أو من مصادر غير موثوقة. وقد تتسبب في بطيء الهاتف او الوقوف على اللوغو او حتى نسيان قفل الشاشة. كل هذا سنناقشه معا في هذه المقالة. والمثال جوال A71 SM-A715F و A10S A107F A51 A515.

عمل سوفت وير للسامسونج وهو مغلق باستخدام برنامج Odin

ما هو السوفت وير؟

السوفت وير software هو المصطلح المستخدم لوصف البرمجيات أو البرامج التي تعمل على الأجهزة الإلكترونية. ويعتبر نظام التشغيل والتطبيقات والأدوات والبرامج التي تستخدمها الأجهزة المختلفة للقيام بالمهام المعينة. فمثلاً، نظام التشغيل هو نوع من السوفت وير يدير ويتحكم في وظائف الجهاز وأداء البرامج عليه. ويعتبر أحد العناصر الأساسية لتشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الذكية وغيرها.

كيفية عمل سوفت وير للسامسونج بدون كمبيوتر؟

هذه تسمى Hard Reset ويمكن القيام بها بسهولة وذلك بالدخول الى وضع Recovery وعمل wipe data/factory reset من خلال خيارات الريكفري recovery options. ولكل هاتف طريقة مختلفة تختلف تبعا لنوع واصدار نظام Andriod.

كيفية عمل سوفت وير لاي هاتف سامسونج عن طريق برنامج الاودين وهو مغلق؟

لعمل سوفت وير لأي جهاز سامسونج جالكسي يجب اتقان اختيار ملف السوفت وير اولا. لان النظام يحتوي على حماية واصدار الاندرويد لذا ساشرح لك الطريقة الآمنة لعمل السوفت وير للسامسونج.

طريقة عمل سوفت سامسونج برنامج الاودين ODIN ما هو؟

برنامج الاودن خفيف سهل الاستخدام من تطوير شركة سامسونج تم تطويرة لتمكين المستخدمين لهواتف سامسونج من القدرة على عمل سوفت وير. او ما يعرف بتثبيت روم رسمي Rom على هواتفهم وهناك العديد من ادوات السوفت وير التي تدعم سوفت وير هواتف Samsung.

اليك عزيزي كل ما يجول في خاطرك من افكار او مشاكل قد تخطر في بالك لنجاح عملية التفليش اقرأ هذه المقالة ستجد الامور بالتفصيل حتى لا تقع في مشاكل التفليش.

ما هي انواع ملفات الروم لهواتف سامسونج؟

تنقسم فلاشات هواتف سامسونج الى عدة انواع من الفلاشات نذكر لك اهمها:

  • فلاشة رسمي كاملة اربع ملفات Full flash.
  • فلاشة كاملة ملف واحد AP.
  • فلاشة كومبنيشن combination وتأتي ملف واحد.
  • فلاشة معدلة غير رسميه Custom rom.

فلاشة رسمي اربع ملفات 4file

فلاشة رسميه من شركة سامسونغ اي انها رسميه وتحتوي بداخلها اربع ملفات مختلفة عن بعضها حيث ان كل ملف منها له مهمه للقيام بها و بعد تحميل الفلاشة وفك الضغط عنها ستظهر لديك كما يلي وعلى سبيل المثال:

طريقة عمل سوفت وير سامسونج باستخدام برنامج الاودن How To Flash Samsung By Odin

لتستطيع اختيار الروم المناسب لهاتف سامسونج عليك ان تتعرف على الرموز التي تظهر بجانب اسم الهاتف لانها ضرورية لكي لا يتم اختيار خاطيء لملف السوفت وير ويتسبب في موت الهاتف او فقدان التوجيه والايمي او عدم اكتمال السوفت وير.

اقرأ هذه المقالات والتي تم دعمها بالفيديو لتسهيل الامر عليك لان هذه الرموز هي اساس السوفت وير:

قرأت بيانات فلاشة السامسونج قبل التفليش1

قرأت بيانات فلاشة السامسونج قبل التفليش 2

لماذا يجب عمل سوفت وير سامسونج؟

هناك العديد من الامور التي يلزم معها تنزيل سوفت وير سامسونج فأذا كنت على خبرة كافية عليك ان تميز بين خطأ في النظام او خطأ في الهاردوير لهاتفك فلا يجب عمل سوفت وير للجوال اذا كانت المشكلة في الهارد وير لان هذا قد يقتل الهاتف او يحدث خطأ في كتابة الروم.

ما هي اسباب تنزيل سوفت وير للموبايل؟

  1. اصلاح مشاكل النظام للهاتف مثل الوقوف على اللوجو او اعادة التشغيل التلقائي.
  2. تحديث الهاتف لاحدث اصدار اذا لم يكن بالامكان التحديث الهوائي.
  3. تخطي حساب جوجل FRP وذلك يمكن ان يحدث في حال تخفيض الاصدار او تحديثه.
  4. علاج مشاكل الشبكة ورقم السيريال ما يسمى base band.
  5. علاج مشاكل التفليش الخاطيء.

هذه اهم اسباب عمل سوفت وير سامسونج وهناك ايضا بعض المشاكل الاخرى ولكن هذه هي الاهم,والان وبعد كل هذه المعلومات التي اعتبرها انا ومن خلال خبرتي اهم الامور التي يجب معرفتها معرفة جيدة لجميع الفنيين فهي الاساس في ان تصبح محترف في مجال السوفت وير.

روم رسمي ملف سوفت وير واحد

تأتي هذه الفلاشة على صيغة  ملف ap فقط ولا تختلف هذه الفلاشة  عن فلاشة 4 ملفات  فهي تحتوي  نفس البيانات التي يجب كتابتها للهاتف خلال السوفت ويروتشمل:

  •  ملفات النظام        AP.
  • ملفات البوتلودر    BL.
  • ملفات الشبكة        CP.
  • ملفات اللغه        CSC.

واذا استخدمت دونغل او بوكس مثل eft pro ,z3x box وحملت هذا الروم الى البرامج فسوف تجد ان الملف يحتوي الاربعة ملفات التي ذكرت في الاعلى ويمكن ان تجرب بنفسك ويمكن ايضا ان تستخدم برنامج 7zip لفك الضغط عنها ومشاهدة الملفات بنفسك.

وفي السابق لم نكن نجد روم اربع ملفات وعند الحاجة لها  كنا نواجة صعوبة في ايجادها حتى قام بوكس Z3X بتحديث كتابة الروم كامل او جزء منه في مرحلة السوفت وير وكانت تسمى رومات اصلاح.

رابط تحميل برنامج 7 zip

ما هي روم COMBINATION؟ ولماذا تستخدم؟

هي فلاشة مطورين developer ويتم العمل بها وتفليش الهاتف لتحضيرة لاستقبال ملفات النظام الاساسية. التي تحتوي على جميع التطبيقات الاساسية والتي نتعامل بها خلال استخدام الهواتف الاستخدام العادي واليومي. ويمكن استخدامها لاصلاح بعض اخطاء النظام او تخطي اثبات ملكية حساب جوجل.

طريقة عمل سوفت وير سامسونج  روم اربع ملفات

قم بتحميل روم متوافق مع نظام هاتفك السامسونج من خلال الشرح في الاعلى وتذكر ان اختيار الروم هو امر اساسي ولا يجب تجاهله,يمكن تحميل جميع رومات سامسونج من موقع سامسوني اضغط للانتقال الى موقع Samsony.

كيفية عمل سوفت وير عن طريق الكمبيوتر وهو مغلق

لاحضنا في الاعلى ان الفلاشة تحتوي على 5 ملفات, الملف رقم 5 هو HOME CSC هذا الملف لا تقم باضافته اثناء التفليش الكامل للهاتف فلن يتم التفليش بشكل كامل وسيتم استثناء جميع الملفات من التفليش فهو فقط يقوم باضافة لغات للهاتف.

من خلال هذه الصورة في الاسفل يتم اختيار كل ملف من ملفات السوفت وير حسب اسمه كما هو في برنامج الاودن او اي برنامج آخر,فمثلا عند الضغط على BL وتفتح لديك نافذة مسار الروم يجب اختيار ملف BL من الروم وباقي الملفات بنفس الطريقة.

كيفية تفليش هواتف سامسونج باستخدام أودين how to flash samsung

كما لاحظنا في الصورة فانة يجب تحميل الملفات على برنامج الاودين كل حسب اسمة المماثل في البرنامج. ولا يجوز تغيير اي اسم مكان اسم آخر لان ذلك سيتسبب في موت الهاتف او فشل عملية التفليش.

لاتمام عملية السوفت وير عليك ادخال الهاتف الى وضع التفليش ما يعرف باسم  DOWNLOAD MODE.وللتعرف على طريق ادخال الهاتف وضع التفليش اليك هذا الفيديو الذي يشرح جميع طرق الدخول الى اوضاع هواتف السامسونج ومن ضمنها وضع التفليش بالتفصيل:

اتبع هذه الارشادات لاتمام عملية التفليش:

  • ادخل الملفات الى برنامج الاودن كما في الصوره.
  • ادخل الهاتف الى وضع التفليش  DOWNLOAD MODE.
  • أدخل USB cable في الهاتف وتأكد من تعريفات Samsung USB driver.
  • تأكد من تعريف الهاتف من ادارة الاجهزة وقم بتنصيب برنامج Smart switch.
  • اضغط  START لبدء عملية التفليش.
  • بعد اتمام كتابة الروم الى الهاتف سيعيد الهاتف التشغيل التلقائي.
  • انتهت عملية سوفت وير سامسونج بسلام.

هذه كانت طريقة عمل سوفت وير وتحديث سامسونج عن طريق برنامج odin. وتطبق الطريقة على جميع برامج سوفت وير سامسونج الا ان البرامج المدفوعة الاخرى يمكن من خلالها استثناء بعض ملفات الروم. وتستخدم هذه الطريقة في حال اردنا السوفت وير الجزئي وليس ملفات الروم كاملة.

نأتي الان الى اهم الروابط التي تم ذكرها في المقال اعلاة بالترتيب:

تحميل برنامج الاودن بجميع الاصدارات: من هنننننننننننننننننننننننا.

تحميل برنامج SMART SWITCH : من هننننننننننننننننننننننا.

تحميل فلاشات سامسونج باحدث الاصدارات: من هننننننننننننننننننا.

رابط الشرح من قناتي على اليوتيوب بالتفصيل

رابط أخر دليل كامل

راجع هذه الروابط فهي تحتوي على دورة سوفت كاملة لهواتف السامسونج والرابط الاخير يحتوي كل ما تم ذكرة في الشرح بشكل تفصيلي في قناة عدنان النمراوي.  اتمنى ان تصل المعلومه اليك عزيزي الزائر.هذا كل ما تحتوية هذه ألمقالة التي قدمت فيها طريقة عمل سوفت وير سامسونج عن طريق الكمبيوتر وهو مغلق. واتمنى ان تكون مفيدة لكم جميعا وارجو منكم  دعم القنوات والمدونه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-