أخر الاخبار

تحميل فلاشة فورمات سامسوج Samsung A10S A10F CSC firmware

عمل سوفت وير سامسونج باستخدام الكمبيوتر ببرنامج Odin

تحميل ملف سوفت وير الروم الرسمي سامسونج a10s وتحميل برنامج Odin و طريقة عمل سوفت وير samsung galaxy باستخدام برنامج Odin. كيفية عمل السوفت وير للسامسونج عن طريق الكمبيوتر وفورمات format من خلال تفليش a10s ومسح جميع الملفات files من الجهاز. بدون الحاجة الى الدخول الى Recovery mode وعمل wipe data factory reset من وضع الركفري. قم بتحميل فلاشة a10s A107F من الرابط اسفل المقال وتابع معي.

download csc file a10s and format by odin

الاجهزة القديمه كنا نلجأ الى ادخال الهاتف وضع الريكفري عن طريق كبسة رفع الصوت وكبسة الهوم والبور. وهي العمليه المتاحه فقط لتلك الهواتف. اما حديثا ومع الغاء كبسة الهوم اصبح القيام بهذه العمليه لا يتم الا عن طريق كبسات الصوت ويمكن ادخال الهاتف وضع الداونلود او الريكفري بهذه الطريقه التاليه.

وضع الريكفري Recovery Mode اغلق الجهاز بالكامل الضغط على كبسة رفع الصوت وادخل كيبل USB لمده 5 ثواني سيدخل الهاتف الى وضع الريكفري. والذي يمكن من خلاله مسح بيانات الهاتف وعمل ضبط مصنع wipe data/factory reset هذه طريقة سهلة. وربما الجميع يعرفها ولا تحتاج الى الخبرة الكبيرة او مجهود.

ويمكن ايضا بدون cable usb الدخول الى وضع الريكفري بالضغط على كبسة رفع الصوت وكبسة البور لمدة 5 ثواني تقريبا. وعند ظهور اللغو حرر الكبسات معا وسوف يتم الدخول الى وضع الريكفري هذه طريقة اخرى ناجحة جدا مع عدم توفر كيبل شحن.

نلاحظ انه في كلا الحالتين تم استخدام كبسات الصوت. هل لاحظت ذلك؟ اكيد.

ولكن ماذا لو لم تكن هذه الكبسات تعمل؟ اي انها معطلة وتحتاج الى صيانة هارد وير. وتغيير فلاتة كبسات الصوت فما هو الحل الذي يمكن القيام به للتخلص من هذه المشكله؟ او لفرمتة هاتف سامسونج بدون استخدام كبسات الصوت.

تنزيل الروم الرسمي Samsung A10S SM-A107F S8

وهذا هو حديثنا اليوم.تابع معي:

لنتمكن من فورمات هاتف سامسونج Hard Reset او عمل سوفت وير له علينا ادخال الهاتف الى وضع التفليش فكيف ذلك بدون كبسات الصوت؟ وما هي طريقة العمل؟

يتم ادخال الجهاز الى وضع الداونلود مود بعدة طرق في حال تعطل كبسات الصوت اهمها استخدام احد البوكسات او الادوات المجانيه للعمليه فجميع البوكسات والادوات التي تدعم سامسونغ تجد فيها خيار تحويل الجهاز الى وضع التفليش من  MTB mode.

والمسمى باللغه الانجليزيه : REBOOT DOWNLOAD

وبهذه الطريقة نستطيع الدخول الى وضع الداونلود بسهوله حيث يتم ربط الجهاز بالحاسوب. ثم تحويل الهاتف بالضغط على اعادة تشغيل في وضع الداونلاودReboot  Download بكل بساطة سيتم اعادة اقلاع هاتف سامسونج الى وضع التفليش الذي من خلاله سنقوم بكتابة روم او ملف واحد من الروم rom.

الطريقه الثانيه: استخدام قطعة تسمى JIG وكانت تستخدم مع الهواتف القديمه والتي تأتي قاعدة شحن عاديه وليست TYB C.ولكن اغلب الطرق المستخدمه حاليا هي البوكسات فلا بد من توفر على الاقل بوكس واحد او اقل لدى كل فني.

ما فائدة وضع الريكفري؟

  • استخراج البيانات الدقيقه للسوفت وير لتجنب اعطاء الجهاز سوفت خطأ وهذا اهم الامور في هذا الوضع.
  • القيام بعملية الفورمات ومسح بيانات المستخدم في حال نسيان الرمز او النمط او حل مشكله معينه في الجهاز.
  • قرأت اصدار الاندرويد للجهاز وبعض البيانات المفيده للفني.

كيف يمكن عمل فورمات للهاتف (السامسونغ) في حال تعطل كبسات الصوت؟

هناك ملف من ضمن ملفات السوفت وير لهواتف سامسونغ يسمى CSC.

فما هو هذا الملف وما عمله :Country Specific Code؟

عند فك الضغط عن الفلاشه نجدها على هذا الشكل 👇👇

A107FXXS8BUC1 CSC FILE HARD RESET FILE ملف فورمات سامسونج

  • ملف AP: وهو عبارة عن النظام نفسه، لذا غالبًا سيكون أكبرهم مساحة.
  • ملف BL: ويشير إلى البوت لودر وهو المسئول عن ربط العتاد الداخلي بالسوفتوير.
  • ملف CP: وهو ملف المودم الخاص بتعريفات شبكات الإتصالات وأيضًا الواي فاي والبلوتوث.
  • وأخيرًا ملفات CSC وأيضًا HOME_CSC وهي التي نتحدث عنها اليوم.
  • وبالحدبث عن ملف csc وعند اختياره في برنامج الاودن odin فانه سيقوم بعمل ضبط مصنع للجهاز ومسح كافة البيانات للمستخدم مثل الصور والفيديو الى اخره.سواءا تم اختياره لوحده او مع باقي الملفات سيقوم بمسح البيانات من  الهاتف.

    الخص لك الموضوع  ببضع كلمات اذا اردت فرمتة هاتف سامسوج مع وجود عطل في كبسات الصوت افتح برنامج الاودن odin او اية اداة مجانية او مدفوعة وحمل عليها ملف csc وقم بكتابته الى الهاتف فقط بدون استخدام باقي الملفات الاخرى سيتم فورمات الهاتف بعد تمرير هذا الملف للهاتف.

    تحميل اخر اصدار Odin 3.14.4

    كان هذا الموضوع لهذا اليوم ارجو ان ينال اعجابكم انتضرونا في مواضيع اخرى قادمه.
    هذا احد الملفات المهمه لجهاز A107F U8 تم طلبه من احد الاعضاء 👇👇

    A107FXXS8BUC1 CSC FILE

    وهنا رابط برنامج الاودن: 3.14.4

    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -