أخر الاخبار

طريقة اصلاح مشكل توقف الشحن Samsung Galaxy A50

كيفية حل مشكلة شحن موبايل Samsung a50 / a30 / a20 not chaching

طريقة اصلاح مشكل توقف الشحن Samsung Galaxy A50 A505f درجة الحرارة مرتفعة او منخفضة. مشكلة قديمة حديثة في هواتف سامسونج. سنقوم معا بالتعرف على افضل طريقة كيفية حل مشكلة عدم الاحساس بالشحن A50 Charge fix في هاتف a20/a30/a50 devices. حيث ان هذه جميعها تحمل نفس مجموعة الشحن والحل سيكون مشترك بين هذه الثلاث هواتف.

a20 a30 a50 not charging

طريقة تشخيص عطل الشحن في هواتف سامسونج؟

قبل ان تقوم باية حركة او صيانة للهاتف Hardware يجب الاخذ بعين الاعتبار عدة نقاط مهمة. لتشخيص عطل الشحن في a50 device. فلا بد من معرفة سبب عطل الشحن قبل الشروع بفتح الهاتف او العبث بمكونات دائرة الشحن وهي:

  1. تغيير الشاحن بشاحن آخر يعمل ويمكن فحصة على هاتف آخر.
  2. التأكد من مدخل الشحن في الهاتف اي قاعدة الشحن وتنظيفها جيدا.
  3. اعادة تشغيل الهاتف وبعدها جرب الشحن.

ما هي حالات عطل الشحن في هواتف سامسونج؟

هناك عدة حالات لاعطال شحن موبايلات samsung يجب معرفتها جيدا. حيث من خلالها يمكن ان تبدأ في عملية الصيانة المطلوبه لاصلاح اعطال الشحن وهي كالآتي:

  1. عدم الاحساس في الشحن بعد ادخال كيبل الشحن.
  2. الشحن الوهمي يشحن ولا يرتفع مؤشر البطارية.
  3. ظهور علامة درجة الحرارة مرتفعه او منخفظة مع اشارة تحذير على شاشة الهاتف.

1- عدم الاحساس بالشحن بعد ادخال كيبل الشحن او usb cable من الحاسوب : اكثر ما يسبب هذه الحالة هو قاعدة الشحن التي تأتي على بوردة شحن منفصلة حيث يمكن تجربة اخرى قبل التوجه لباقي مكونات دائرة الشحن وهذا امر مهم حيث تستطيع حصر العطل بدقة اكثر.

ما هي اسباب عدم الاحساس بالشحن سامسونج وطريقة الاصلاح؟

  • كيبل الشحن او الشاحن :استبداله بآخر يعمل وقد تم فحصة على هاتف آخر.
  • قاعدة الشحن : استبدلها بأخرى اذا كانت لديك الخبرة الكافية في تغيير قواعد شحن من نوع type c او النوع العادي.
  • بوردة الشحن ui charge board :استبدالة بآخر اصلي ويجب ان يكون اصلي لكي لا تواجه مشاكل اخرى في الهاتف لانه يحتوى ايضا عدة امور بالاضافة الى قاعدة الشحن منها المايك والجرس  والشبكة و بصمة الاصبع ووضع السكون للشاشة.
  • ايسيهات الشحن chrging IC والمكونات الاضافية لدائرة الشحن :يجب هنا العمل من خلال مخطط الهاتف وقياس ممانعات الدائرة حتى تستطيع حصر العطل بدقة قبل تغيير احدى هذه المكونات وهنا تأتي الخبرة في تشخيص العطل.

2- الشحن الوهمي في هواتف سامسونج وقد تنطبق هذه الحالات على العديد من انواع الهواتف وليس فقط سامسونج واليك اسباب الشحن الوهمي:

كما في النقطة الاولى في الاعلى جميعها ايضا تسبب الشحن الوهمي بالاضافة الى عدم الاحساس بالشحن ولربما هي اصعب من مشكلة عدم الاحساس بالشحن وتستغرق وقت اطول في حصر المشكلة.

3-ظهور اشارة الشحن مع رسالة تحذيرية تفيد بدرجة حرارة الهاتف منخفظة او مرتفعة انزع الكيبل:يجب هنا الاستعانة بالبحث في محرك جوجل بحسب الهاتف الذي به العطل لان الهواتف تختلف عن بعظها في تحديد مثل هذه الاعطال فمنها يحتاج توصيل بين نقطتين ومنها قصر او استبدال مقاومة ومنها نزع مقاومة او اكثر.

اقرأ ايضا : Samsung Galaxy M32 (m325f) no charge Temperature

وهذا مثال حي على اصلاح عطل الشحن في هواتف سامسونج عن طريق توصيل نقطتيين معا لهاتف m32 ما يعرف بريدج. راجع الموضوع لتعرف اكثر عن تشخيص هذا العطل وطريقة حل مشكلة الشحن.

كيفية اصلاح عطل شحن A505F

بعد ان تطرقنا لاسباب توقف الشحن في موبايل السامسونج اليك الحل النهائي لتوقف الشحن في a50-a30-a20 حيث انها تعمل بذات الطريقة. وتعتمدعلى نزع مقاومات حرارية من على بوردة الشحن ui board بطريقة حذرة حتى لا تسبب اعطال اخرى في الهاتف.

يجب نزع ثلاث مقاومات من على بوردة الشحن,ولاحظ هنا انك حتى لو استبدلت بوردة الشحن بأخرى فأن المشكلة ستبقى قائمة ولذلك تابع الصورة في الاسفل لتتعرف على مكان هذه المقاومات وطريقة نزعهم بدقة.

ولكي لا تسأل عن السبب فان هذه الطريقة تعمل بنسبة 99% مع الهواتف المذكورة وهي اسهل من البحث بين مكونات شحن هذه الهواتف لحصر المشكلة,والاروع من ذلك ان الهاتف لا يتأثر بعد نزع هذه المقاومات ولا بأي شكل حتى انة يعطي شحن سريع.

كل ما عليك فعلة هو نزع هذه المقاومات وعددها 3 وسوف تلاحظ ان الهاتف عاد الى سابق عهده ويشحن بطريقة مثالية كما تلاحظ في الصورة عطل الشحن وظهور شكل يشبه ميزان الحرارة وفي الوسط المقاومات التي يجب نزعها وعلى اليسار عودة الهاتف الى الشحن الطبيعي.

حل مشكلة شحن موبايل Samsung a50-a30-a20

هناك تحذيرات يجب اخذها بعين الاعتبار عند فتح الهاتف لكي يكتمل الموضوع ويجب التقيد بها حتى لا يحدث خلل في الهاتف اثناء الفك والاصلاح والتركيب وهي على النحو التالي:

  • تسخين خلف الهاتف باستخدام الادوات المعروفة وهي خاصة لفك شاشات الهواتف ومعروفة لدى الفنيين.
  • عدم رفع درجة الحرارة اثناء استخدام الهوت اير والتسخين على الاطراف فقط اذا رغبت بالفك باستخدامه.
  • اثناء فك الباك لا تستخدم ادوات حادة ويلزم استخدام ادوات بلاستيكية حتى لا يتلف ويتشوه.
  • انزع  بيت الخط او sim قبل فتح الهاتف حتى لا تنسى.
  • عند ازالة المقاومات احذر من اتلاف القطع المحيطة بها وخاصة الكونكتور Connector.
بديل ايسي شحن A50
مسار الشحن a505f
سامسونج A50 توقف عن العمل
الموبايل لا يشحن ولا يفتح سامسونج A50
ايسي شحن a505f
تشريح بوردة سامسونج A50

بهذه الطريقة انت الان قمت بأصلاح  عطل الشحن في هواتف سامسونج A50, A30, A20 بطريقة آمنة وسريعة وارجو ان اكون قد تمكنت من ايضاح بعض الامور المهمة لك عزيزي الزائر من خلال هذه المقالة التي ارجو ان تقرأئها كاملة قبل الشروع في صيانة الهاتف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-