أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

تحميل جميع تعريفات جوالات نوكيا Download nokia driver

تنزيل تعريفات هواتف نوكياDownload Nokia MTK & SPD Driver

يعاني الكثير من الفنيين في مجال سوفت وير الهواتف المحموله مشاكل كثيره في تنزيل التعريفات للجوالات على اختلاف انواع المعالجات. واختلاف انواع الهواتف والبراندات. وهذا امر شائع في مجالنا ونقوم بتنزيل اصدارات مختلفه من برامج التعريف وتبقى المشكله كما هي.

وقد قدمت اغلب الشركات برامج ادارة الهواتف لحل هذه المشكله وفعلا يتم حل بعض من هذه المشاكل بمجرد تنزيل البرنامج. لانه يقوم بتحديث التعريفات باستمرار ودائما هذا مفيد في حالات تعريف الهواتف في اوضاع مختلفة منها وضع ADB ووضع MTB وهذه تعتبر اشياء عادية بالنسبة للفني.

جميع تعريفات هواتف نوكيا ALL NOKIA DRIVER MTK,SPD,NOKIA CONNECTIVELY CABLE

هذه المشكله الاولى والتي لا تعتبر مهمه في كثير من الاحيان بالنسبة لنا ولكنها مفيده في ادارة بيانات الهواتف.

NOKIA USB DRIVER: المشكله الكبيره التي تواجهنا هي تحميل تعريفات الهواتف عندما نريد عمل غير عادي. مثلا سوفت وير من حالة الجهاز مغلق, تخطي حساب جوجل او فورمات. وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة القصيره.

هواتف النوكيا والتي تعمل بعدة معالجات كل منها له تعريفه الخاص وطريقة التبويت الخاصه ولكن في الغالب نقوم باغلاق الهاتف وادخال الكيبل. واحيانا بعد ادخال الكيبل نقوم بالضغط على كبسة البور.

ما هي برامج تعريف هواتف نوكيا؟

البرنامج الاول هو برنامج Nokia Connectively Cable

Nokia Connectively Cable تم استخدامه لسنوات على حواسيبنا وقد كان الاكثر شهره بين جميع البرامج.لفترات زمنيه طويله. وكان يقوم تقريبا بكل ما يحتاجه الفني والذي يخص نوكيا ومن الطبيعي انه لا يخلوا اي كمبيوتر فني من هذا البرنامج. نظرا لانه يلبي في تلك الفترة كل ما نحتاج من تعريفات لهواتف نوكيا.

وكان اول برنامج يتم تنصيبه على الحاسوب بعد كل عملية فورمات للحاسوب. والسبب في ذلك يعود الى كثرة انتشارهواتف النوكيا في تلك الفتره الزمنيه. وكانت تعد نوكيا الاكثر انتشارا بين الشركات المصنعه للهواتف على مستوى العالم ولديها هواتف لم تستطع اكبر الشركات المصنعه والمبرمجه اختراق ذلك النظام الذي تعمل به تلك الهواتف.

وقد تم اغلاق شركة نوكيا تقريبا في علام 2014 ولم يستطع اي من البوكسات في تلك المرحله فك شفرة هاتف من هواتفها والتي كانت تسمى BB5 وهو احدث نظام لهواتف نوكيا في تلك الفترة الذهبية.

وكان البرنامج يقوم بربط الهاتف مع الحاسوب بكل سهوله وكان معه برنامج لادارة هواتف نوكيا والذي كنا نستخدمه دائما في ادارة هواتف النوكيا يسمى NOKIA PCSUITE. وكان ايضا اساسيا على حواسيبا والبرنامج الذي كنا نستخدمه في الربط مع الحاسوب لنتمكن من عمل السوفت وير اسمه NOKIA CONNCTIVLY CABLE.

رابط تحميل البرنامج والذي اصبح نادر الاستخدام في هذه المرحله :NOKIA CONNCTIVLY CABLE.

البرنامج الثاني NOKIA Drivers_MTK_USB_Serial_Port

ويوجد من هذا البرنامج نسختين الاولى للحاسوب تعمل مع نظام الوندوز 86 بت والثانيه مع النظام 64 بت

وهذه النسخ اذا اردنا ان نقوم بعمل سوفت وير لهواتف نوكيا زراير البسيطه او القيام بالفورمات. يجب تنصيبها على الحاسوب حتى نتمكن من ايصال الجهاز مع البرنامج. الذي نريد القيام بالعمليه له ويجب اختيار نسخة الوندوز الذي نعمل عليه فاذا كان النظام 86 (32) يجب تنزيل البرنامج 86 في اخره واليك رابط البرنامج:

Drivers_MTK_USB_Serial_Port_x86

Drivers_MTK_USB_Serial_Port_x64

البرنامج الثالث nokia spd driver للهواتف العامله بمعالج سبريد SPD وهذا التعريف ضروري جدا فبدونه لن يتم تعريف الموبايل على الحاسوب. ولن يتم عمل اي اجراء سواءا التفليش او فورمات اوحتى تخطي حساب جوجل وقد تمت التجربه لهذا التعريف اكثر من مره وكانت العمليه ناجحه ودون اية مشاكل في التعريفات.

النسخه 86(32) NOKIA SPD DRIVER

النسخه 64 NOKIA SPD DRIVER

 اتمنى ان يكون هذا الشرح كافي وتحل مشاكل جميع هواتف نوكيا والتخلص من الحمايات التي اصبحت مزعجة لجميع الزوار.

استعرضنا معا تحميل احدث اصدار من تعريفات هواتف نوكيا منها, معالج سبريدspd usb driver ومعالج ميدياتك mtk usb driver. وهذه هي التعريفات الصحيحة لجوال نوكيا nokia spd usb driver وnokia mtk usb driver. فلا تستخدم غيرها اثناء التعامل مع نوكيا.

عدنان النمراوي
عدنان النمراوي
تعليقات