حل مشكلة موت البوكو Poco m3 redmi 9t dead solution

عدنان النمراوي نوفمبر 18, 2021 يناير 08, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: Dead boot solution poco m3 redmi 9t. الحل الاسرع والامن لمشكلة الموت المفاجيء لهواتف شاوم.
-A A +A

كيفية إحياء هاتف البوكو والريدمي Poco M3 dead after update

Dead solution poco m3 Redmi 9t. اليوم سنتحدث عن موضوع شائع في هواتف الشاومي وخاصة هاتف POCO M3 وهاتف 9T REDMI حيث ان هذه الهواتف قابلة للموت بعد التحديث التلقائي auto update. وعند الفحص على الحاسوب للفنيين يتبين دخول الهاتف الى وضع يسمى EDL وهو خاص بمعالجات كوالكم عن توصيل التيست بوينت test point. ويختلف الحل في هاتفXiaomi Poco x3.

نعلم انه يجب على جميع الفنيين العاملين في مجال صيانة الهواتف سواءا السوفت وير software او الهاردوير hardware معرفة فحص الهاتف قبل الشروع في العمل. وهذا الامر ضروري جدا لتجنب قتل الهاتف "موته" dead boot خلال العمل الخاطيء في اصلاح الهواتف وخاصة الحديثة منها.

Poco M3/Redmi 9t dead solution

واذا استطعنا معرفة السبب فسيكون الحل اسهل من جهة الصيانه وتجنب اضاعة الوقت من جهه اخرى. ويجب المعرفة التامة بهذه الامور اذا اردنا ان نقوم بالعمل على اكمل وجه. وعدم اتلاف الهواتف التي تأتي الينا للصيانة من جهة اخرى.

وحديثنا اليوم عن هاتف من صناعة شركة Xiaomi وهو البوكو POCO M3 والريدمي  9T. وهذه الجوالات تأتي الينا لا تعمل وان الزبون يخبرك انه مات من تلقاء نفسه او بعد انتهاء الشحن او بعد التحديث التلقائي فماذا عليك ان تفعل؟😕😕 " لنرتب العمل معا".

ما هو سبب موت الهاتف البوكو ام 3 وريدمي 9T؟

قبل كل شيء يجب وضع الهاتف على الشاحن لمدة 5 دقائق حتى نتأكد من عدم انتهاء شحن البطاريه بالكامل والذي ايضا سيظهر بعد دقائق ومن ثم نقوم بربط الهاتف على الحاسوب فاذا ظهر لنا في ادارة الاجهزة DEVISE MANAGER انه يتم التعريف في وضع QUALCOMM QD 9008 فهذا يعني ان الهاتف ميت.

وهذا ما سنتحدث عنه ونقوم بحل المشكله معا شريطة ان لا يكون الهاتف قد مات من اشياء اخرى منها: التعرض لصدمة قوية او التعرض للسوائل يعني انه قد مات من تلقاء نفسه.

وهنا قد تأكدنا انه يحتاج الى هذه المقالة فاذا ظهر في وضع الكوالكم EDL فان المشكله تكون تلامس في اقطاب نقاط ألاختبار test point بشكل بسيط وكاننا نقوم بتوصيل النقاط وربط الكيبل ولكن هذا الامر يحدث بشكل تلقائي نتيجة خلل في احدى المكونات الداخلية للهاتف.

ما هي طريقة تحديد عطل poco m3؟

عند ترك الهاتف بعد نزع البطاريه فتره من الزمن فان الهاتف سيقلع بشكل طبيعي وبدون اية مشاكل. ولكنه سيعود الى حالة الموت بعد اعادة التشغيل او الاغلاق الكامل إعادة الاقلاع restart. ويمكن ان تجرب هذه الطريقه قبل القيام بالحل الذي ساخبرك به في هذه المقالة. 💯 هنا نكون قد ايقنا ان هذه مشكلة موت الموبايل. هي التي نتحدث عنها الان ويلزم العلاج الجذري للموضوع.

ما هو حل مشكلة موت الشاومي redmi 9t poco m3؟

POCO M3,REDMI 9T DEAD BOOT FIX التعليق في وضع edl 9008 (موت البوكو M3)

الحل سوف تقوم بنزع الغطاء الذي على مكونات دائرة الشحن فقط. ودون العبث بالمكونات وعدم نزع او تغييرايا منها ومن ثم سترى بان الهاتف عاد للعمل بشكلة الطبيعي. ويمكن فحصه مجدداً للتأكد من إصلاح عطل الموبايل. وقمت  بتجربة هذا الحل أكثر من مرة. وكانت النتيجة ايجابية دائما بنسبة 100%100 👌.

قم بتشغيله واغلاقه بشكل متكرر بعد نزع الغطاء فاذا لم يعد ل EDL mode وسيظهر في إدارة ألاجهزة Qualcomm QD HS-USB 9008 اذا نكون قد حللنا المشكله من جذورها. وهذه صوره تبين مكان الغطاء الذي يجب نزعه والتخلص منه نهائيا حتى يعود الجوال للعمل بشكل طبيعي.

حل مشكلة موت الشاومي:REDMI 9T,POCO M3:

تحذيرات قبل البدء بإصلاح عطل موت redmi 9t / poco m3

  1. تجنب التسخين الزائد على المكون المذكور حتى لا تتسبب بتلف مكونات اخرى قريبه منه او بالجهة المقابلة.
  2. عند فتح هذا الهاتف احذر من البصمه لانها تأتي مع الغطاء الخارجي للهاتف (الباك).
  3. تأكد من عدم وجود سوائل على البوده فقد تكون هي المسبب للمشكله.
  4. تعامل مع الهاتف بلطف عند الفك والتركيب.

هذا الموضوع تم نشره في احدى مجموعات الفيس بوك من فنيين هارد وير محترفيين ولا ننكر فضلهم. لهم منا ومنكم الدعاء لما يقدموه من حلول في مجال الجوالات. وقد قمت بأخذ الفكره وتجربتها على موبايل poco m3. الذي كان لا يعمل وقد تم حل المشكله والهاتف يعمل الان بالشكل الطبيعي. يعمل لمدة 24 ساعه حتى نشر هذه المدونه وتم اغلاقه وتشغيله اكثر من مره بدون اية مشاكل والحمد لله.

السبب العلمي عدم اشتغال هاتف بوكو وريدمي

اولا: شرح الخلل الهاتف يدخل تلقائيا في وضع Edl mode، و السبب التفعيل الاوتوماتيكي للربط بين النقطتين 1.8 فولط و نقطة تفعيل بروتوكول فصل خط 1.2 فولط المغذي للذاكرة العشوائية ddr، بسيطة جدا و كانك فعلتها يدويا.

ثانيا: السبب الشيلد او الدرع المشار اليه بالمربع الاحمر، يغطي مكونات لا تقبل اعادة التفريغ، بسبب تراكم كم كبير من الحرارة، بعد التحديث الاخير الذي زاد الضغط على الهاردوير، تحت الشيلد يوجد مكثف متصل باحد نقطتي testpoit، يبقى مشحون لذلك يساهم في تفعيل بروتوكول قطع خط 1.2 المغذي للذاكرة العشوائية DDR فيدخل الهاتف في وضع ال edl mode.

السبب - خلل مصنعي لو ان الشيلد وجدت له فتحة تهوية لما حدث هذا الخلل.

كيفية اصلاح هاتف poco m3 الميت؟

رفع الشيلد نهائيا مع تفريغ الشحنة، اما بربط اقطاب المكثف بملقاط او التسخين على المنطقة بعد رفع الدرع لثانيتن، عندها سيعمل الهاتف بشكل طبيعي.

رابعا: كل الحلول الترقيعية الاخرى التي سبق  ذكرها من تغيير مقاومة شحن، او بريج او تغيير للايسي كلها حلول غير مجدية ولن يتم معها علاج المشكلة.

ملاحظة:هذا الشرح والحل وسبب المشكلة من تفسير احد محترفي الهارد وير ممن يتابعون قناتي على اليوتيوب بارك الله فيه.
اتمنى ان اكون قد استطعت ايصال الفكره للجميع وارجو منكم مشاركة الموضوع بين الفنيين حتى لا يكون الامر حكرا على احد.

هذا هو السبب الرئيسي لدخول هاتف البوكو m3 والريدمي 9t وضع الموت المفاجيء بعد التحديث التلقائي. وقدمت لك الحل النهائي لمشكلة موت الشاومي ودخوله الى وضع edl تلقائياً. POCO M3 dead solution أرجو ان تكون استفدت من الحل وأرجو كتابة ذلك في التعليقات اسفل المقال.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عدنان النمراوي

الكاتب عدنان النمراوي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1970349379016463170
https://rwabitadnan.blogspot.com/