كيفية الخروج من ﺍﻟﻮﺿﻊ أﻷﻣﻦ safe mode

عدنان النمراوي ديسمبر 16, 2022 فبراير 16, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: ما هو ألوضع الآمن؟ كيف ازيل الوضع الامن من جهاز شاومي؟ ما هو الوضع الامن في الهاتف ؟ كل هذا واكثر في هذه المقالة تفضل بالدخول.
-A A +A

?How to active / deactive safe mode

طريقة تفعيل وإلغاء تفعيل الوضع الآمن على اندرويد؟

هل تم تمكين الوضع ألآمن (Safe Mode) في الهاتف Redmi note 8 تلقائيًا؟. هل تريد معرفة كيفية تفعيل الوضع الآمن في هاتفك؟. هل تريد ألغاء تفعيله؟ إذا كانت الإجابة نعم. فأنت في المكان الصحيح. كيف يمكن إزالة الوضع الآمن من شاشة الجوال؟ وما هو سبب التفعيل التلقائي للوضع الآمن؟ سنتعرف على كل هذه الاسئلة في هذه المقالة.

اليك بعض ألاسئلة التي تجول في خاطرك وألاجابة المناسبة لها.

  • ما هو ألوضع الآمن؟
  • كيف ازيل الوضع الامن من جهاز شاومي؟
  • ما هو الوضع الامن في الهاتف شاومي؟
  • كيف يتم التخلص من الوضع الامن؟
  • كيف تشغيل الوضع الآمن؟
  • كيف اغير الوضع الامن في الجوال؟
  • ما سبب ظهور الوضع الامن في الهاتف؟
  • كيف ازيل الوضع الامن من جهاز تكنو؟
  • كيف ازيل الوضع الامن من جهاز هواوي؟

في مقالتي هذه سأضع بين يديك كل ما يخص الوضع الآمن على جوالات اندرويد بكل تفصيل. وعليك تطبيقها على جوالك اياً يكن نوعه المهم ان يعمل بنظام اندرويد. ينطبق هذا على سامسونج وهواوي وشاومي وريدمي وبوكو وتكنو وانفنكس وجميع الماركات الاخرى. اهلا وسهلا بك في مدونة عدنان النمراوي 💖.

How to Turn Safe Mode Xiaomi

يتم تنشيط الوضع الآمن في الغالب على هاتفنا الاندرويد من خلال بعض الأخطاء التي لا نعرفها. لذلك ، نعتقد أن الوضع الآمن قد تم تشغيله تلقائيًا ولكن الأمر ليس كذلك. يتم ذلك من خلال بعض الأخطاء ربما عندما قمنا بتشغيل هواتفنا الذكية. لذلك يتم تنشيط الوضع الآمن على هاتف Android الذكي الخاص بنا تلقائياً.

إذا كنت لا تعرف 👀 ما هو الوضع الآمن في هواتف android؟ كيفية إزالة الوضع الآمن وتنشيطه ؟، ما هي إيجابيات وسلبيات الوضع الآمن؟ متى يجب استخدام وضع الأمان هذا ؟ ستعرف في هذه المقالة على كل ما يخص هذا الوضع.

ما هو وضع safe mode؟

الوضع الآمن أو "Safe Mode" هو ميزة تصحيح الأخطاء المتاحة على أجهزة الأندرويد عامةً. يتيح لك هذا الوضع بدء تشغيل الجهاز بالبرامج والتطبيقات الأساسية فقط التي يحتاجها النظام للتشغيل، وذلك لتحديد وحل المشاكل التي قد تواجهك عندما يكون في حالة التشغيل ألطبيعي normal mode.

ستكون متاحة فقط التطبيقات والخدمات المثبتة مسبقًا على النظام، وسيتم تعطيل جميع التطبيقات الخارجية. يمكن أن يساعد هذا في تحديد ما إذا كان تطبيق خارجي يسبب المشكلة التي تواجهها على جهازك. إذا عمل جهازك بشكل جيد في الوضع الآمن، فمن المحتمل أن يكون التطبيق الخارجي هو السبب في المشكلة. ويمكنك محاولة إلغاء تثبيت التطبيقات واحدة تلو الأخرى حتى تحديد التطبيق الذي يسبب المشكلة.

للخروج من الوضع الآمن على جهاز الأندرويد، يمكنك ببساطة إعادة تشغيل جهازك عن طريق الضغط والاستمرار في الضغط على زر الطاقة، ثم النقر على "إعادة التشغيل" أو "إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل". سيعمل جوالك بعد ذلك بشكل عادي، مع جميع التطبيقات والخدمات المتاحة.

كيفية تنشيط وإلغاء تنشيط الوضع الآمن على هاتف Redmi؟

بالمناسبة،  عملية إيقاف / تشغيل الوضع الآمن لهاتف MI Xiaomi Redmi.  يمكنك تطبيق الإجراء على العلامات التجارية الأخرى للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. لأنها قد تعمل عليها وبشكل كامل ولن تحتاج الى شروحات اخرى ربما.

كيفية تفعيل الوضع الآمن؟

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما الخروج من ألوضع الآمن على جميع انظمة Android. وسيتم ذكر تفصيلي في نهاية المقالة إذا لم تنجح لديك طريقة إزالة Safe Mode. تابع هذه الطرق بالتفصيل.

عند ظهور كتابة اسفل يسار شاشة هاتفك مكتوب فيها الوضع الامن او safe mode. هذا يعني انه قد تم تشغيل وضع إخفاء التطبيقات الخارجية.

how to active / deactive safe mode on android

الطريقة الاولى: اضغط على مفاتيح الصوت معا في آن واحد لمدة 5 ثواني. سوف يطلب منك الغاء تفعيل الوضع الآمن " ربما تحتاج الى تكرارها مرتين متتاليتين ". هذه الطريقة السهلة اذا لم تستجب اتبع باقي الخطوات.

الطريقة الثانية هي إعادة ضبط المصنع. وهنا سيتم مسح جميع بياناتك. لا تستخدم هذه الطريقة إلا بعد قرآئة باقي المقال.

🛑 كن حذراً سوف تفقد جميع الصور وألاسماء والفيديوهات وكل محتويات جوالك 🛑.

[طريقة 1]

إذا اتبعت هذه الطريقة لإزالة الوضع الآمن، فستكون كل بيانات آمنة✅. إذا استطعت تحديد التطبيق الذي سبب ألمشكلة يمكن الذهاب الى الاعدادات والتطبيقات والقيام بإلغاء تثبيته. هكذا سوف تقوم بحل المشكلة.

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لمعرفة الطريق بالتفصيل. وهي ألطريقة ألافضل وألاسرع.

استمر في الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لمدة 3-4 ثوانٍ حتى تظهر الخيارات الأربعة. وهي Airplane و Silent و Reboot و Power off بعد ذلك ، اضغط على خيار إعادة التشغيل.

how to deactive and active safe mode on android?

الآن ، سيتم إيقاف تشغيل الموبايل وإعادة تشغيله تلقائيًا, عند اذا سيتم الغاء تفعيل الوضع الآمن نهائيًا.

[طريقة -2]

إذا اتبعت هذه الطريقة ، فسيتم حذف جميع بياناتك. لذلك ، نخبرك فقط أنه من خلال هذه الطريقة أيضًا ، يمكن إزالة الوضع الآمن.

بالمناسبة ، إذا لم تكن لديك أية مشكلة في إعادة ضبط المصنع، يمكنك متابعة هذه الطريقة ولكنك ستفقد جميع البيانات الخاصة بك. 🔴 إذهب الى الاعدادات ثم الحسابات وقم بمسج حساب جوجل حتى لا يتم غلق الجوال نهائياً على google play. إذ انه سيطلب منك التحقق من إثبات صحة ملكية حسابك.

  1. افتح إلإعدادات setting تبعا لنوع الجوال الذي تملكه.
  2. إضغط حول الهاتف إذا كان Redmi.
  3. قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيار إعادة ضبط إعدات المصنع.
  4. إختر مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).
  5. اضغط على خيار إعادة تعيين الهاتف.
  6. بعد 8 ثوانٍ كما ترى تنبيه التحذير وإرشادات لعمل نسخة احتياطية للملفات.
  7. مع ألاستمرار سيتم مسح الملفات وإعادة ضبط المصنع.
  8. إنتضر إعادة التشغيل التلقائي, قد يستغرق بعض الوقت كن صبوراً.
  9. ستحصل بعدها على هاتف فارغ وكأنك قد اشتريته للتو.

كيفية تشغيل الوضع الآمن في هاتف MI Xiaomi Redmi؟

اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتمكين الوضع الآمن على هاتف mi:

  • أولاً ، عليك إيقاف تشغيل الجهاز بالضغط على زر الطاقة ثم النقر فوق خيار الطاقة.
  • عند إغلاق الهاتف تمامًا ، قم بتشغيله مرة أخرى بالضغط على زر الطاقة.
  • عندما ترى شعار هاتفك المحمول وطرازك ، استمر في الضغط على زر خفض
  • مستوى الصوت حتى ترى الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • الآن ، سيظهر الوضع الآمن على الجانب السفلي الأيسر. لذلك ، يشير إلى أن الوضع الآمن قد تم تنشيطه على هاتف Redmi الخاص بك.

ما هو الوضع الآمن في هاتف Android؟

الوضع الآمن في هواتف Android هو ميزة تساعد المستخدم في تشخيص المشاكل التي قد تحدث على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي العامل بنظام Android. فإذا لاحظت خللاً في أداء هاتفك، يمكنك تفعيل الوضع الآمن. وبعد ذلك، يتم تشغيل الهاتف بأقل عدد من التطبيقات والخدمات " أي عدم ظهور التطبيقات ألخارجية ". وذلك لتحديد ما إذا كانت التطبيقات أو الخدمات التي تم تثبيتها على الهاتف هي التي تسبب المشكلة.

ما هي فوائد الوضع الآمن safe mode؟

تحافظ هذه الميزة على أمان هاتفك المحمول من خلال تجنب أي إساءة استخدام  للبيانات من Android الخاص بك. لأن إساءة استخدام جوالك قد تتم من خلال تثبيت تطبيق خارجي ضآر.

How to Turn Safe Mode on,off Xiaomi

متى يتم استخدام الوضع الآمن على الجوال؟

في بعض الأحيان ، إذا اعتاد هاتفك المحمول على التعطل بشكل متكرر او غير مألوف أو تعطل نظام التشغيل أو البرنامج الخارجي أو يتسبب التطبيق الخارجي في حدوث مشكلة أثناء إلغاء التثبيت.

أو إذا كان لدى شخص ما إمكانية الوصول إلى هاتف Android الخاص بك والوصول إلى بيانات هاتفك المحمول. أو بسبب التطبيق الضار ، دخلت البرامج الضارة والفيروسات إلى هاتفك. في مثل هذه الظروف ، يتم استخدام الوضع الآمن في الغالب لتجنب ذلك وإصلاحه عن طريق إزالة التطبيق.

لذلك. من خلال تطبيق الوضع الآمن على الهاتف ، يمكن للمستخدمين إصلاح مشكلتهم ، مثل إلغاء تثبيت التطبيق الخارجي الذي شكننا انه المسبب لعطل الهاتف.

إصلاح عطل الوضع الآمن نهائيا؟

ماذا لو قمت بجميع الخطوات المذكورة وما زال الخلل قائماً 😥😥 ولم يتم إلغاء تفعيل الوضع الآمن ما هو السبب الرئيسي لتفعيل safe mode؟

في بعض ألاحيان نجد ان الوضع الامن مفعل على الهاتف ويظهر اسفل يسار الشاشة. دون اي سبب معروف كما ورد في الاعلى. فماذا تم تفعيله 🤔؟

يكمن السبب ألرئيسي وراء ذلك عطل في الهاتف يسمى هارد وير Hardware 🤔🤔. ويلزم الذهاب الى الوكالة او الى فني متخصص في صيانة الجوالات ليتم فحص الهاتف وتحديد القطعة المسببة لخلل تفعيل الوضع الامن التلقائي.

بحسب خبرتي الطويلة والحمد لله اليك الحل النهائي. وطبعا من خلال تجارب عملية على مختلف الهواتف الذكية. عندما نقوم بالتفعيل الاختياري فإننا سوف نضغط على مفتاح البور ومفتاح خفض الصوت. ثم تحريرهما معا وننتضر ظهور اللغو الثاني والضغط مرةً اُخرى على خفض الصوت. ليتم التفعيل الاختياري هذا صحيح وطريقة فعالة 100 %. وهذا الفيديو في الاسفل يوضح الطريقة.

اذاً عند حدوث خلل في مفتاح خفض الصوت كأن يتعرض للرطوبة او السوائل. فأن الوضع الامن سيتفعل تلقائياً عند إعادة التشغيل. ونتيجة لذلك ليس عليك فعل شيء يضر بالهاتف فقط إذهب الى فني متخصص وأخبره أن مفتاح خفض الصوت معطل.

يمكن التأكد من هذا الخلل عندما يكون جوالك يعمل في الشاشة الرئيسية سواءاً اذا كان الوضع الآمن ظاهر ام لا. اضغط على مفتاح خفض الصوت لفحصه جيداً فإذا لم يستجب أو صعب الاستجابة بلا شك هو من سبب الخلل. ويلزم تنظيفه او استبداله بآخر صالح.

خلاصة القول اصبحت لديك الآن معلومةً كاملة عن الوضع الآمن safe mode. قدمت لك فيها كل ما لدي من خبرة في صيانة الهواتف الذكية. إعلم اخي الزائر انني اسعى دائماً الى تقديم الافضل والاسهل لك لحل مشاكل المحمول. من خلال تجارب عملية على مدار ما يزيد عن سبعة عشر عاماً في ممارسة سوفت وير وهارد وير الهواتف الذكية. إذا واجهت مشكلة في هاتفك فلا تتردد في ترك تعليق في الاسفل.

شارك المقال لتنفع به غيرك

عدنان النمراوي

الكاتب عدنان النمراوي

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1970349379016463170
https://rwabitadnan.blogspot.com/