أخر الاخبار

سلسلة تعليم سوفت وير الهواتف الذكية اعداد الكمبيوتر

سلسلة تعليم السوفت وير- أهم البرامج الاساسية للحاسوب

سلسلة تعليم سوفت وير الهواتف الذكية اعداد الكمبيوتر للسوفت وير. يعد تحضير الحاسوب لسوفت وير الهواتف المحمولة امرا اساسيا في حياة الفنيين. ونلاحظ بعد كل عملية فورمات الكمبيوتر المعانات التي نواجهها في اعادته الى سابق عهدة. فقد كنا نقوم بجميع عمليات السوفت وير بكل بساطة وخاصة في تعريف المعالجات من الوضعيات المختلفة للسوفت وير.

وفي هذه السلسلة ان شاء الله سوف اقوم بتفصيل كل الامور اللازمة لاعداد pc باسهل وابسط طريقة ممكنه. للتخفيف على الفنيين عناء البحث عن التعريفات والبرامج الاساسية لتحضير الحاسوب. تابع معي هذه الساسلة حتى تجد فيها جميع هذه الامور.

سلسلة شروحات اعداد الحاسوب للسوفت وير pc . setup

ما هو السوفت وير؟

السوفت وير (Software) هو مصطلح يستخدم لوصف البرامج والتطبيقات التي تعمل على الأجهزة الإلكترونية مثل الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الإلكترونية الأخرى. يشير السوفت وير إلى البرامج التي تم تطويرها لتوفير وظائف محددة وتشغيل الأجهزة الإلكترونية بشكل صحيح.

يتم تطوير السوفت وير بواسطة المبرمجين باستخدام لغات البرمجة المختلفة مثل C ++ و Java و Python وغيرها. ويمكن تحميل السوفت وير على الأجهزة الإلكترونية من خلال الإنترنت أو عن طريق الأقراص المدمجة أو الأقراص الصلبة أو ذاكرة USB وغيرها من وسائل التخزين.

وتشمل أمثلة على السوفت وير النظام الأساسي للحاسوب (Operating System) والبرامج المكتبية مثل برنامج معالجة النصوص وجداول البيانات وبرامج الصور والفيديو والألعاب والتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

خطوات تعليم السوفت وير- إعداد الكمبيوتر

تبدا عملية الاعداد بعد فورمات الكمبيوترمباشرة للتسهيل عليك هذا الامر. واول الاشياء هو التعريف الاساسي للمكونات اي تعريفات اللوحة الام matherboard. ويمكن الحصول عليها بحسب نوع حاسوبك وهذا الامر هام جدا حيث انه الركيزة الاساسية للبدء بتثبيت الاساسيات. قم بتحميل هذا البرنامج المجاني للحصول على ملفات تعريف اللوحة الام لجميع الحواسيب bit driver.

ما هي البرامج ألاساسية للكمبيوتر؟

إذا اردت ان يكون لديك pc او laptop معد للبرمجة عليك تثبيت هذه التطبيقات التالية على جهازك. ونلاحظ ان ادوات السوفت وير المختلفة غالباً ما تقوم بإرشادك الى تثبيت هذه البرامج على حاسوبك. لنلقي نظرة سريعة على تعريف هذه البرامج إذ لا افضل ان تقوم بتحميلها فقط كنصيحة مني لك.

برنامج البايثون python.

ما هو البايثون python؟

Python هي لغة برمجة عالية المستوى وسهلة التعلم والاستخدام، وهي من أشهر اللغات المستخدمة في العالم، تم تطويرها في عام 1991 من قبل جويدو فان روسوم (Guido van Rossum) وتمتاز بقدرتها على التعامل مع عدة مجالات في البرمجة.

تتميز Python بسهولة كتابة الكود وفهمه، وتتميز بالقدرة على العمل على مختلف الأنظمة التشغيلية والمنصات، كما تتميز بتوفير مجموعة واسعة من المكتبات القياسية والإضافية التي تسهل عملية البرمجة وتحلل العديد من المشاكل.

يمكن استخدام Python في تطوير العديد من التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الويب وتطبيقات الجوّال، كما يمكن استخدامها في مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والحوسبة العلمية والألعاب والروبوتات وغيرها.

net framework.

برنامج اساسي من برامج مايكروسوفت microsoft يعمل مع نظام التشغيل وندوز. وتعتمد علية جميع البرامج المدفوعة والمجانية "بوكس او دونغل او اداة". وليس فقط للفنيين بل جميع البرامج والالعاب والتطبيقات تقريبا.

++ visual c.

برنامج تعتمد عليه العديد من البرامج والتطبيقات على الحاسوب فبدونه لن تعمل العديد من هذه الادوات والبرامج. وقد لاحضنا هذا في العديد منها اثناء التنصيب حيث تقوم هذه البرامج بتثبيته اولا وبشكل تلقائي قبل تثبيت البرنامج الاساسي لها.

 lipusb driver.

برنامج لفلترة التعريفات والذي يسمح للحاسوب باضافة المزيد من الادوات والهواتف الى مداخل الحاسوب المختلفة وهو ايضا من اهم البرامج للحاسوب التي تعتمد علية جميع ادوات السوفت وير.

هذه كانت اهم اربعة برامج اساسية للحاسوب ولا يمكن الاستغناء عنها لتشغيل البوكسات والدونغلات والادوات والتحضير لبدء تثبيتها وتثبيت التعريفات التي سيأتي ذكرها خلال هذه السلسلة بالتفصيل.

اذا وجدت برامج ادارة الهواتف لبعض البراندات مثل ايفون او سامسونج او هواوي. عليك "لكي تتخلص من مشاكل التعريف" ان تقوم بتنزيلها وتثبيتها على الحاسوب وهذا سيساعد كثيرا في تعريف هذه الجوالات في الاوضاع العادية مثل وضع mtp,adb,recovery.

تحميل برنامج ابل ايفون   itunes apple

تحميل برنامج سمارت سويتش smart switch samsung

البرنامج والتحميل اضغط على البرنامج.
برنامج البايثون python.
برنامج نت فيرمويرك  net framework.
برنامج libusb.
++Latest supported Visual C.

في اعلى المدونة تجد قائمة drivers اضغط عليها للحصول على تعريفات الهواتف الذكية.

انتقل الى المقالة الثانية من هنا 👈 التعامل مع معالج ميديا تك

هذا ما اسعى الى تقديمه لك أخي الفني بكل أمانة. من خلال تجربتي الطويلة في تحظير كمبيوتر الفني لتبدأ في برمجة الموبايلات بكل سلاسة واقتدار. أذا تمكنت من استخدام هذه البرامج فأنها أول طريقة لاحتراف سوفت وير الجوالات. اتمنى لك الفائدة دائماً. إذا وجدت اي نقص في هذه المقالة فلا تتردد في وضعها في تعليق في الاسفل لإضافتها لاحقاً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-